المصمم زهير مراد


المصمم زهير مراد



زهير مراد ولد في بعلبك ، لبنان1971،منذ طفولته كان يحلم دائمًا بالهروب إلى عالم من الخيال. بدأ رسم الفساتين في سن العاشرة ، ونقلت عنه قوله "لا أتذكر يوماً في حياتي بدون قلم في يدي!". 

درس  الأزياء في لبنان

المصمم زهير مراد

 في عام 1997 ، افتتح زهير مراد أول ورشة له في بيروت والتي تخدم زبائن متنامين.

 في عام 2001 ، قدم مراد مجموعة الأزياء الراقية لأول مرة خلال أسبوع Haute Couture في باريس ، حيث اكتسب زخماً مع وسائل الإعلام الدولية.

في عام 2005 ، عرض مراد لأول مرة مجموعة زهير مراد الجاهزة للارتداء ، وهو خط أكثر بساطة - لكنه ما زال جميلاً - معاصر مصمم لتلبية الاحتياجات المتزايدة لعملائه.
في عام 2007 ، افتتح مراد كتابه "Maison de Couture" الباريسي في قلب "Triangle d’Or" في شارع "François 1er".
الطابق الأرضي من صالة العرض الباريسية مخصص لمجموعات الملابس الجاهزة ، في حين تم افتتاح أرضية جديدة فاخرة ولكنها بسيطة لعرض الأزياء الراقية وفساتين الزفاف. وهي تحتوي على ورشة عمل واستوديو للتصميم مصمم ليكون امتداداً لدار الموضة اللبنانية في باريس

كما قام بتصميم فستان Miss France 2009 Chloé Mortaud لملكة جمال


في عام 2012 ، ينتقل دار زهير مراد للأزياء إلى مبنى جديد مكون من 11 طابق في الجميزة ، في قلب بيروت. لا تقتصر المساحة المهيبة على مكاتب الشركات فحسب ، بل على قلب استوديو زهير مراد للتصميم ، بما في ذلك المصممين وصناع النماذج والخياطين وخبراء التطريز.

وتنتخب اللجنة الإشرافية في مؤسسة Chambre syndicale de la Haute الراقية في باريس عضوًا جديدًا في تقويم Haute Couture.

في عام 2014 ، افتتح رسميا متجر الزفاف الخاص به الموجود في بنايته المكونة من 11 طابق في بيروت ، حيث تباع فساتين زفافه وعرضها. يجلب المتجر المكون من طابقين رموز زهير مراد إلى الحياة مع تفسير مبتكر

في عام 2015 ، افتتح زهير مراد مكتبه الثاني في باريس ، والذي يقع هذه المرة في بيير شارون.
يقع المكتب الجديد في الطابق الرابع ، ويعرض عالم مراد أكثر من 400 متر مربع في ديكور من الخشب والطلاء والزجاج الأبيض.

قد ارتدى نجوم مثل كاترين زيتا جونز ، مايلي سايروس ، كريستين ستيوارت ، تايلور سويفت ، كاري أندروود ، إيفانا ترامب ، بيونسي نولز ، جينيفر لوبيز ، كيلي بيكلر ، شاكيرا ، كاتي بيري ، هيفاء وهبي ، كريستينا آبلجيت ، آنا أورتيز ، فانيسا ويليامز ، ميريام فارس ، ليلى بن خليفة الخ.

في عام 2016 ، افتتح زهير مراد أول متجر للألبسة الجاهزة في المملكة المتحدة ، في متجر هارودز المرموق في لندن

كما افتتح أول متجر له في Kuweit ، في متجر Harvey Nichols الفاخر

في عام 2017 ، من أجل إعطاء دفعة متجددة للخط الجاهز للملابس والإكسسوارات ، أنشأت مجموعة زهير موراد شركة في سويسرا. سيأخذ زهير مراد سويش SA دوره كمركز رئيسي للتنمية الإستراتيجية والتجارية ولكن أيضًا كمنصة توزيع في جميع أنحاء العالم لـ RTW







تعليقات