كيفية ضبط الوركين الأضيق في الباترون


كيفية ضبط الوركين الأضيق في الباترون 


كيفية تغيير مقاسات الوركين الأضيق للأوسع والعكس




أفضل شعور هو اتمام موديل  وخاصة عندما يكون مناسب لمقاسك تماما! 
أكثر ما يمكن أن تسأل عنه؟ كما أنا متأكدة من أنك تعرف ، إن الحصول على نتيجة رائعة لا تأتي دائمًا بسهولة. ربما تكون قد بدأت في خياطة ثوب صيفي جميل ، على سبيل المثال ،  قماش منسوج ناعم ، وعند تجربته ، تدرك (في حالة رعب!) أن أكثر اتساع مما كان متوقعًا. ولكن لا تدع هذا يحزنك! ربما تكون قد بالغت في تقدير مقدار النسيج الذي استخدمته في موديل ، وتحتاج إلى ضبط الوركين قليلاً. في أوقات أخرى قد تجد نفسك في مأزق حيث تحتاج إلى مساحة أكبر في موديل لكن صدقوني هذا يحدث أيضا. وهو جيد فكل شيء يأخذ الممارسة! لان الأخطاء تحدث، ولكن مع دليلنا، عليك أن تكون قادرا على تصحيح من خلال تعديلات الورك في أي وقت من الأوقات 

من أجل البدء في عملية ضبط الوركين ، تأكد من قياس نفسك مسبقًا للحصول على القياس الصحيح للوركين ، ضع شريط القياس على أقصى مساحة في الأرداف. بالنسبة لأولئك الذين يجدون صعوبة في العثور على المكان بالضبط اقرا عن كيفية  اخد قياسات الجسم ، ستكتشف ما إذا كان لديك الوركين الضيقة أو الواسعة. استخدم هذه القياسات للمقارنة ، وتعديل وفقًا لذلك ، باتباع الخطوات أدناه!
كيفية تغيير مقاسات الوركين الأضيق


ضبط الوركين الضيقين ، ستحتاج إلى أن تأخذ الموديل لتقليل كمية النسيج التي سيتم استخدامها. بدلاً من القطع والانتشار ، سنقوم بتثبيط وتطويق المكان الذي نحتاج إليه بالضبط ، للحصول على المظهر المرغوب من ملابس مُجهزة جيدًا! لذا ، ابدأ بإضافة بانسا من فتحات الذراع ، وأخرى تمتد حتى الحافة السفلية من صدرك. بالإضافة إلى ذلك حدد خطًا آخر ينتقل من الجزء العلوي من التنورة إلى الحافة أيضًا. دبوس وثنية ، وخياطة مع بدل التماس وافرة. حقا الامر بسيط؟ 
قم بتعديل في ورقك اي الباترون ، واستخدمه إذا كان لديك الوركين الضيقين في اعمال اخرى! وتم حل المشكلة.


كيفية تغيير مقاسات الوركين الأوسع


ضبط الوركين الواسعة ، فستحتاج إلى خفض ونشر النمط لمزيد من المساحة. ما عليك سوى اتباع نفس الخطوط كما هو موضح أعلاه لقسم الورك الضيق ، ثم قم بتوزيع النموذج على المحور في نهاية نقاطه. أضف ورق الباترون الإضافي تحته ، وقم بتسجيل الأقسام الإضافية التي تحتاج إلى مساحة أكبر في الثوب. استخدم هذا الباترون الواسع لجميع تصميماتك.

آمل أن يساعدك هذا الدليل على معرفة ما يجب عليك فعله إذا وجدت نفسك في هذا المأزق! ماذا تخطط لصنعه ؟ 
اسمحوا لي أن أعرف في قسم التعليقات أدناه!

تعليقات