ايلي صعب


ايلي صعب




سيرة
ولد إيلي صعب في بيروت في الرابع من يوليو 1964  وهو الأكبر بين أولاد. حبه للخياطة أتي في وقت مبكر في سن تاسعة كان يرسم الموديلات ويقوم قطع الأنماط من مفارش المائدة و ستائر لتطبيق. وسرعان ما تردد صدى لموهبته الوليدة وأصبح لديه شبكة صغيرة من العملاء الأوفياء.
عندما كان في الحادية عشرة من عمره ، أثناء الحرب الأهلية اللبنانية ، دُمر مكان إقامته الدامور. وفرت العائلة إلى بيروت منطقة عين رميلة الشهيرة.
بداية التغير
بعد مهنته المبكرة  بدأ إيلي صعب دراسات الخياطة و بالفعل كان يتمتع بالفن والمهارة العالية في الأزياء،في ثمانية عشر عاما لبدء ورشة الخياطة الخاصة به في بيروت في 1982 مع عشرة أشخاص. بعد بضعة أشهر قدم أول مجموعة له أمام جمهور يتألف من الشابات.
تزوج إيلي صعب من زوجته كلودين في يوليو 1990. أب لثلاثة أولاد، يقضي معظم وقت فراغه في منزله
بيروت - روما – باريس

ذهب إيلي صعب إلى أسبوع الموضة الإيطالية في عام 1997 عرض نماذجه في روما ، ثلاث سنوات متتالي .
الأول الملابس الجاهزة ، مجموعة "الخريف والشتاء" التي قدمت في عام 1998 ، خلال أسبوع الموضة في ميلانو ، هو استقبال جيد للغاية أصبح العملاء أكثر عددا ومتاجر مفتوحة في كل موسم في جميع أنحاء العالم: باريس ولندن ومدريد وموسكو ولوس انجليس وهونغ كونغ...

ايلي صعب

في يوليو عام 2000  تمت دعوته للقيام بمسيرة في باريس منذ ذلك الحين  يقدم مجموعتين في السنة ، في عام 2002 انتقل إلى باريس ، في قلب المثلث الذهبي والذي يسمح له باستقبال زبائن أكثر عالمية. في الوقت نفسه افتتح صالة عرض ركزت على مجموعة جاهزة للارتداء. أصبح في يوليو 2003 «عضوًا ضيفًا" في مجلس النواب
عام 2005 في بيروت يفتح بيته الثاني وسط المدينة في مبنى حديث من خمسة طوابق والتي أصبحت الآن ورشة عمل وتصميم الأستوديو، بوتيك ملابس جاهزة للارتداء ولها صالونات الخياطة وفساتين الزفاف.
 في أكتوبر ، يقدم لأول مرة مجموعة الملابس الجاهزة خلال أسبوع الموضة في باريس. يتم تعريف الخط من خلال مجموعات صغيرة: فساتين كوكتيل وفساتين السهرة وحقائب اليد مطابقة. هذا هو ولادة خط الملابس من السلع الجلدية.و العرض هو ضجة خاصة مع الصحافة الدولية
بعد عام من ذلك  في نوفمبر 2006  أصبح إيلي صعب "العضو المراسل" في وطنه الثاني في هذه المدينة كان يعمل منذ أكثر من خمس سنوات جميع الحرف لجميع مجموعاته، سواء كانت الأزياء الراقية أو الجاهزة.
 يفتح مكان جديد في عام 2007 في دوار الشانزليزيه في الدائرة 8 في باريس. يقع هذا التثبيت لأكثر من 1000 متر مربع ، موزعة على ثلاثة مستويات ، في موقع تاريخي لأزياء تصميم الأزياء الباريسية. يتم تمثيل عالم العلامة التجارية مع الملابس الجاهزة والملحقات ، في المحل  ويتم تقديم مجموعات "كوتور" في صالونات تقع بجوار الباب. يتم أيضًا تركيب ورشة عمل واستوديو للبحث
في يوليو 2008  يفتح الركن الأول في إنجلترا في هارودز تقع في الطابق الأول من المتجر ، وتوفر المساحة مجموعات "المساء"
إيلي صعب هو مزيج حديث من الثقافات الغربية والشرقية. يسعى إلى الجمع بين فن العيش اللبناني وبين ذوقه في الهندسة المعمارية الحديثة والتصميم. انه يختار للمواد النبيلة مثل التفتا ، الأورجانزا ، السمور ، الساتان ... انضم مزيد من الأقمشة الساطعة والخفيفة (الشاش ...) أو الغرامة (الرباط ...). معظم الأقمشة التي يستخدمها تأتي من فرنسا أو إيطاليا. يربط مع قطعته تطريز دقيق يتألف من أحجار شبه كريمة .

كما أنه يعمل على فساتين الزفاف التي ساهمت بشكل كبير في سمعته.
أطلق أول عطر له في نفس اليوم الذي فازت فيه مجموعة أزياء هوت كوتور-شتاء 2011-2012 .

عطر ايلي صعب

يرتدي ل إيلي صعب  أكبر النجوم الأمريكية منذ عام 1999 ، وجميع الدوائر الفنية مجتمعة. كان حفل الأوسكار الذي أقيم في مارس 2002 بمثابة نقطة تحول مهمة في مسيرة مصمم الأزياء مع الممثلة هالي بيري  التي فازت بجائزة الأوسكار

 الممثلة هالي بيري  التي فازت بجائزة الأوسكار 2002

أنها جلبت جائزتها في جعلت اللحظة التي خلدها المصورون في الصفحة الأولى من العديد من المجلات في جميع أنحاء العالم ، مما أدى إلى تسارع شعبية إيلي صعب.

في عام 2015 بمناسبة السلسلة الجديدة من الحفلات الموسيقية لـ Céline Dion اختار مصممها فستانًا أصفر من عند إيلي صعب
Las Végas  في جزء من الحفل.

Céline DionLas Végas


في سبتمبر 2003 ، حصل على وسام النمر الوطني للأرز  ، الذي منحه رئيس الجمهورية اللبنانية
في ديسمبر 2003 ، تم انتخابه مديرا للسنة من قبل جمعية خريجي HEC
في يونيو 2004 ، بمناسبة الأسبوع "فرنسا" ، ينظم السفير الفرنسي في لبنان حفل استقبال على شرفه
يشارك إيلي صعب بانتظام في المناسبات الخيرية في فرنسا ولبنان والولايات المتحدت
في مارس 2003 ، تقدم BMW Dubai المصمم لتجديد الجزء الداخلي لسلسلة BMW X. هذا النموذج سيكون مخصصًا للتسويق في دول الشرق الأوسط.
في عام 2003 ، عمل مع ماك لمستحضرات التجميل لتطوير لوحة من ظلال العيون مستوحاة من ألوان مجموعاته
في عام 2004 ، قدم صورته لحملة تسويقية للعلامة التجارية ويسكي سكوتش جوني ووكر

في عام 2006 ، قام برعاية برنامج تلفزيوني واقعي بعنوان Mission Fashion ، بثه LBCI. يهدف المعرض إلى اختيار النماذج والمصممين المتدربين في الشرق الأوسط والمغرب العربي من أجل دعم الشباب والمثابرة على هذا النحو [الصلة المتنازع عليها].



تعليقات