كيفية التطريز بماكينة الخياطة العادية


كيفية التطريز بماكينة الخياطة العادية


بسم الله الرحمن الرحيم 

هل تريد الاستفادة من الماكينة العادية

هل تحب التطريز لكن ليس بمقدورك تحمل تكاليف ماكينات التطريز الحديثة

هل تريد حل بسيط وغير مكلف

طبعا تريد 

حسنا تابعنا

بدايت ان كان عندك ماكينة خياطة عادية او تريد شراء واحدة بثمن مناسب.عليك ان تعتمد على قدميك لتتحكم بسرعة  بدون موتور الكهربة .

عليك ايضا انتشال  دواس الماكينة ليكون لديك حرية الحركة أثناء الخياطة ، وتقوم بتوجيه الخياطة بدلا من ضغط الدواسة وحاجتك لسحب وتحريك القماش.
ولا ننسى المغذي ( أسنان الماكينة ) اي القطعة المعدنية المسننة  التي توجد أسفل القدم (دواس الماكينة) مباشرةً ،  فهي تتحرك لحركة المكينة وتحرك القماش بنما نحن نريد تتبيته والتحكم به.

شاهد الفيديو لتفهم اكتر طريقة استخدام الماكينة العادية في تطريز




مستلزمات التطريز


طارة التطريز

طارة تطريز MANARABE

طارة تطريز تعمل على تثبيت القماش و تبقيه مشدوداً لتكون الغرز سليمة. تتكون طارة التطريز من حلقتين يتم إغلاقهما بإحكام وتكون الحلقة الخارجية أكبر من الداخلية. يتم وضع القماش على الحلقة الداخلية ثم يتم وضع الحلقة الخارجية ثم تقوم بشد القماش خارج الإطار حتى يكون مشدوداً جيدا وتغلق الحلقة بإحكام.فقط  تسحب وتحرك القماش من الجانبين إلى جانب منحنيات باليد. تساعد أداة التطريز على إبقاء القماش مدروسًا وسلسًا ، كما أن الطارة ستجعل نقل الملابس أكثر سهولة أثناء الخياطة.

الباترونات

يتم استخدام الباترون (قطعة من الورق مرسوم فيها اشكال الطرزات) يتم شفه أو كيه او الطباعة  بالأختام المصنوعة من المطاط لشكل المراد تطريزه على الجانب الخلفي من القماش،  ويمكن الرسم على القماش أيضاً.
باترون التطرز
رشمات تطريز مصممة
خيط الطرز
استخدام خيط التطريز الريون لن يظهر فقط بشكل رائع على الملابس الجاهزة ، ولكن سيوفر قوة للملابس أيضًا. كما يمكن استخدام خيوط أخرى ، مثل القطن أو البوليستر ، إذا كان الرايون غير متوفر.

يمكن استخدام أي مؤشر ترابط ، ولكن تأكد من أنها كاملة للبدء. هذه طريقة رائعة لاستخدام مؤشر ترابط الألوان التي لن يتم استخدامها لأي شيء آخر. أيضا ، عند استخدام مؤشر ترابط البكر ، دائما استخدام خيط بكرة الجرح بالكامل لتطريز فأنت لا تريد أن تكون في منتصف التطريز لتكتشف أن البكرة انتهت بالكامل.


تعليقات