اول حاسوب بشاشتين yoka book c930

    اول حاسوب بشاشتين  LAPTOP  YOGA book c930 

تعريف شامل له

انصح باستخدامه لتصميم الازياء ورسم

إدوارد هوانج تتحدث عن الرؤية والهندسة وراء  حاسوب ULTRA-SLIM YOGA الجديد مع العرض المزدوج ، بما في ذلك تقنية الحبر الإلكتروني
أصدرت لينوفو للتو جهاز يوجا بوك C930 ، وهو كمبيوتر محمول صغير الحجم فائق النحافة وخفيف للغاية ومرن للغاية مزود بتقنية E Ink ، وخلف أول كتاب لليوجا 2016. مع نظام التشغيل Yoga Book C930 2-in-1 القابل للتحويل بنظام التشغيل Windows® 10 ، تمكنا من الدخول إلى الجيل التالي من الحوسبة المتنقلة من خلال جهاز كمبيوتر محمول يوفر مرونة أكبر لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر في أماكن أكثر ، و من خلال التكيف مع احتياجات المستخدمين الحاليين ، يوفر أحدث لابتوب Yoga C930 تجربة متميزة وعالية الجودة.


نظرًا لكون الجهاز الأكثر نحافة وأخف وزنًا في العالم ، فإن جهاز Yoga Book C930 ينخفض ​​إلى 4 ملم عند أرفع حوافه عند الفتح و 9.9 مم عند الإغلاق ، في حين يزن أقل من  775 جم .
 يصل إلى 10 ساعات في البطارية ، يمكن للمستخدمين اتخاذ حاسوب اليوغا رقيقة وخفيفة C930 أينما ذهبوا. إنها صغيرة بما يكفي لتتناولها حتى في رحلات .

نظرًا لأنه أول كمبيوتر محمول ثنائي الشاشة في العالم مزود بـ E Ink ، فإن شاشة عرض IPS عالية الدقة مقاس 10.8 بوصة من Yoga Book تتفاعل مع شاشة E Ink التي تعمل كمفكرة وكتيب لتعليم القراءة والقراءة الإلكترونية ولوحة مفاتيح للتعلم الذاتي. ومع معالج Intel® Core ™ من الجيل السابع الذي تم تصميمه خصيصًا لتوفير طاقة معالجة لا تصدق لجهاز كمبيوتر محمول بدون مروحة ، تم تصميم Yoga Book C930 ليس لإنتاج ضوضاء حرارية. يحتوي الجهاز على شاشة QHD 2K IPS مقاس 10.8 بوصة وسماعتين وسماع صوت Dolman Atmos® الغامر الذي ينقلك بصوت خاطف يتدفق من حولك.



حاسوب اليوغا C930 هو أيضا مرن بشكل لا يصدق. يسمح لمفصلة التي تصل إلى 360 درجة للمستخدمين بالانتقال بسلاسة بين خمسة أوضاع مختلفة - النوع ، الإنشاء ، القراءة ، التصفح والمشاهدة. يمكنك الآن مشاهدة العروض أو إنشاء أو العمل على كمبيوتر محمول بغض النظر عن مكان وجودك ، أو ما تفعله ، أو الوقوف في مترو الأنفاق ، أو التستر على الطائرة ، أو الركض على جهاز المشي أو الاستلقاء على الأريكة بعد مشغول يوم.

تحدثنا مع إدوارد هوانغ ، مهندس في فريق تطوير كتاب اليوغا C930 ، لشرح الرؤية والهندسة التي دفعت تطوير كتاب اليوغا C930.

ما هو المفهوم وراء كمبيوتر اليوغا C930؟

قمنا بتطوير كتاب اليوغا C930 بعد أكثر من عامين من دراسات المستخدمين. نحن نشعر أن هذا الكمبيوتر المحمول فائق النحافة والخفيف للغاية يمثل خطوة دراماتيكية إلى الأمام من أجل إعادة تقييم كاملة لكيفية تناسب عائلتنا في كتاب يوجا احتياجات مستخدمينا.

أظهرت دراساتنا أن الأجهزة اللوحية كانت أكثر ملاءمة للإجراءات متعددة المهام والشاشات المتعددة ، في حين أن أجهزة الكمبيوتر تفوقت في جلسات أطول ، دون انقطاع ، بما في ذلك الأنشطة التي تتطلب تركيزًا مكثفًا ، مثل الكتابة الطويلة أو تعديل الفيديو أو المشاهدة.

ما وجدناه هو أن مستخدمينا يحتاجون إلى أن يكونوا أكثر إنتاجًا من أي وقت مضى ، ولكن تغيير أنماط الحياة والحياة العملية يعني أنهم لم يعودوا مرتبطين بالمكاتب أو محطات العمل. لذلك كنا بحاجة إلى جهاز شخصي يسمح للناس بأن يكونوا مبدعين ومنتجين بالكامل في أي مكان وفي أي وقت - على متن الطائرة أو في مطعم أو خارج قاعة المحاضرات. تم إنشاء كتاب اليوغا C930 للتكيف مع هذه الطريقة الجديدة للإنتاجية والإبداع.

لا يزال معظمنا يتفاعل مع أجهزة الكمبيوتر الخاصة بنا من خلال لوحة المفاتيح والماوس. نحن ندافع عن طريقة مختلفة للعمل على جهاز كمبيوتر محمول مع Yoga Book C930 ، الذي نأمل أن يزيد من الكفاءة ويقدم مجموعة من تجارب المستخدم الجديدة والقيمة.

ما هو التغيير الأكبر من الجيل الأول من كتاب اليوغا؟




من الواضح أن أهم شيء في كتاب اليوغا C930 هو أنه يحتوي الآن على شاشتين - شاشة LCD و E Ink المزدوجتين - وهما مصممان للسماح للمستخدمين بالمشاركة في طرق أكثر. توفر الشاشة المزدوجة الدوارة بزاوية 360 درجة للناس طرقًا جديدة لاستهلاك المحتوى مع البقاء مبدعًا وإنتاجًا في نفس الوقت.

ما فائدة شاشة E Ink؟

من خلال مزاياها الخاصة ، فإن شاشة E Ink في يوجا بوك C930 هي شاشة مضادة للوهج وذات دقة عالية ورقية ، مما يجعلها واحدة من أكثر الأجهزة تنوعا في السوق. لقد صممنا من أجل عقده في يد واحدة ، وهو يتيح للمستخدمين قراءة وتسليط الضوء عليه والتعليق عليه مثل الورق الرقمي. تقوم شاشة E Ink بتحويل الكمبيوتر المحمول الخاص بك إلى قارئ إلكتروني لتصفح التقارير الطويلة ، أو الأبحاث ، أو ملفات أخرى ذات طول كتاب مع تقليل إجهاد العين واستهلاك طاقة أقل على الإطلاق — عند القراءة مع إيقاف تشغيل شاشة LCD.

وماذا لو كنت بحاجة إلى كتابة شيء ما؟ أين لوحة المفاتيح؟

أحد أكثر الأشياء المدهشة حول شاشة E Ink هي أنه يمكن أن يتحول إلى لوحة مفاتيح ديناميكية. هذا شيء نعتز به بشكل خاص عند ظهوره ، لأننا كنا نتحقق من إتقان لوحات المفاتيح التي تعمل باللمس لسنوات من خلال اختبارات المستخدمين لتحسين التجربة بشكل عام.

بالمقارنة مع كتاب اليوغا الأصلي ، تمنحك لوحة مفاتيح E Ink الجديدة أدوات لكتابة أسرع وأكثر دقة من أي وقت مضى. والأفضل من كل ذلك ، يمكنك الآن تخصيص لوحة المفاتيح الخاصة بك مع ثلاثة تخطيطات لوحة مفاتيح مميزة ، واثنين من الأشكال ، ولغات متعددة مع لوحات مفاتيح غير QWERTY.

ما الذي قمت به لتحسين تجربة الكتابة على لوحة المفاتيح؟

لوحة المفاتيح E Ink هي عبارة عن تعلم ذاتي ، لذا فهي تلتقط وتعوض عادات ضغط المفاتيح أثناء الكتابة. كما قمنا أيضًا بتحسين مجموعة التخطيط الظاهري المريحة لأنماط الكتابة المختلفة (الصيد والقبض والطباعة باللمس) ، مما أدى إلى خفض كبير في أخطاء الطباعة وزيادة سرعات الكتابة في اختبارات المستخدم لدينا.

كما قمنا أيضًا بتحسين التغذية الراجعة السمعية واللمسية لجعل التجربة أكثر عملية ممكنة. لقد أضفنا أيضًا التعليقات المرئية ، حيث تبدو المفاتيح الآن أكثر ثلاثية الأبعاد عندما تضغط عليها. كل هذا أدى إلى تحسينات ملحوظة في السرعة والدقة في اختبارات المستخدم لدينا.

من أجل دفع الإنتاجية والإبداع ، يمكنك أيضًا إنشاء القلم الدقيق - ما الذي تقدمه؟

تم تصميم Precision Pen5 الاختياري للمستخدمين لوضع تعليقات توضيحية على التقارير أو تدوين الملاحظات أو وضع الأفكار على شاشة LCD أو E Ink. إنه أحدث قلم نشط يعمل بتقنية البلوتوث مع تقنية Wacom ™ ، بحيث يمكن للمستخدمين الآن تطبيق ما يصل إلى 4096 مستوى من حساسية الضغط ، إلى جانب دعم إمالة القلم لتحقيق تأثيرات التظليل الطبيعية.

ما هي بعض التحديات التي واجهها الفريق في تطوير كتاب اليوغا؟
إنه تحد عندما تجرب شيئًا جديدًا. لا يُعد كتاب اليوغا استثناءً ، خاصةً عندما نحاول معالجة الأفكار المسبقة حول الفئة من وجهة نظر الأجهزة والبرامج ووجهة نظر المستخدمين. كانت لوحات المفاتيح E-Ink مزدوجة العرض والتعلم الذاتي ميزات لم نكن نقوم بها من قبل ، وكان علينا أن نحفر عميقًا للعثور على الحلول الصحيحة.

على سبيل المثال ، كانت إحدى العوائق في الحصول على شاشة E Ink للعمل والتفاعل بشكل صحيح مع لوحة LCD. كانت العديد من التطبيقات على E الحبر تستند إلى الزر ، لذلك نحن بحاجة إلى تطوير وكتابة البرنامج من الصفر. لنقل المستندات ولصقها من شاشة واحدة إلى أخرى ، نحتاج أيضًا إلى تجربة واجهة USB.

مشكلة أخرى هي أننا جعلنا كتاب يوجا رقيقًا للغاية - عند 9.9 مم عند الإغلاق ، مما أدى إلى تحدي من منظور الأجهزة. على سبيل المثال ، كنا بحاجة إلى مفصل خاص للساعة يدور 360 درجة ، وهي مشكلة واجهناها أثناء تطوير كتاب اليوغا الأصلي. كان المفصل المستخدم في مكبرات الصوت 2 في 1 من لينوفو أكبر من اللازم لهذا التصميم الرفيع ، مما يعني أنه لن يغلق بشكل صحيح. لذلك نحن بحاجة إلى عمل مفصل أصغر. يدمج مفصل اليوغا المتعدد المتعدد الأصلي أربعة قضبان محورية يمكن أن يدور عليها الكمبيوتر المحمول. يفترض مفصل اليوجا الحاجة إلى عدد زوجي من القضبان المحورية ، أربعة ، ستة أو ثمانية - مع حد أدنى من أربعة. في هذه المرة ، قمنا بتجميع هوائيات Wi-Fi في المفصلة ، لتحقيق أقصى فائدة ممكنة.

كان من الصعب جعل يوجا بوك C930 يغلق بشكل صحيح حيث أن اللوحين قد يختلطان. ولأن المفصلة احتوت فقط على ثلاثة قضبان محورية ، فقد كانت أقل قوة وأقل تسامحًا عندما قام المستخدمون بتدويرها. سوف ينفصل عدة مرات. في النهاية ، كان علينا فتح وإغلاق المفصلة أكثر من 50000 مرة في المختبر للتأكد من أنها كانت دائمة.

وأخيرًا ، كان الحفاظ على جهاز الكمبيوتر المحمول سهل الفتح يمثل تحديًا حقيقيًا ، خاصة عند النظر إلى الإطار المعدني المميز لـ Yoga Book. استغرقت سنة كاملة من التجارب ، لكننا في النهاية حللنا هذه المشكلة من خلال تطوير حل مبتكر للفتح.

إنها آلية معقدة طورها فريقنا. ويستخدم مزيجًا من مقاييس السرعة والمغناطيس ومواد شكل الذاكرة. عندما يكشف مقياس التسارع عن "الضربة القاضية" المزدوجة ، فإنه يرسل التيار إلى سبيكة شكل الذاكرة ، التي تتعاقب وتتحرك المغنطيسات ، وتغير قوة جذب المغناطيس من السحب إلى الدفع ، وتسبب في فتح الغطاء.
يتيح لك كتاب اليوغا C930 للمستخدمين الانخراط في المزيد من الأماكن ، والمزيد من الطرق والمزيد من الطرق. لماذا التركيز على الإنتاجية؟

في دراسات المستخدم الخاصة بنا للجيل الأول من كتاب اليوغا ، فوجئنا بأن مستخدمينا كانوا بالفعل ينفقون أكثر من نصف وقتهم في الكتابة على لوحة المفاتيح Halo عند استخدام الجهاز. في الواقع ، لم يعامل مستخدمونا كتاب اليوغا كجهاز لوحي بقدر ما يستخدمون كمبيوتر محمول فائق الحمل ، يستخدمونه لتحرير المستندات وكتابة الرسائل الإلكترونية وتعديل العروض التقديمية من PowerPoint®. العديد من عملائنا كانوا محترفين احتاجوا إلى جهاز فائق النحافة للقيام بعملهم أثناء وجودهم خارج المكتب.

لذلك قمنا بتطوير سيناريوهات مستخدم قليلة للشاشة المزدوجة. لنفترض أنك بحاجة إلى تدوين ملاحظات أثناء مشاهدة عرض تقديمي على الشاشة. يمكنك الآن تدوين الملاحظات أو الرسم على شاشة E Ink أثناء مشاهدة المحتوى على شاشة LCD أو تصفحه. كما يمكنك أيضًا تحويل ومشاركة أي شيء تقوم بإنشائه على تطبيق E Ink screen على شاشة LCD ، أو نقل لقطة شاشة أو ملف PDF من شاشة LCD مباشرة إلى شاشة E Ink.

ويمكن للمهنيين الذين يحتاجون إلى قراءة الكثير أثناء التنقل الآن استخدام شاشة Ink التي تستخدم يوجا بوك C930 كجهاز لقراءة الكتب الإلكترونية.

أخيرًا ، ما هي ميزتك المفضلة من Yoga Book C930؟

أود أن أرسم الكثير ، لذلك أنا أحب وضع المذكرة. في كثير من الأحيان ، عندما أعود إلى المنزل من العمل ، أذهب عبر الإنترنت للبحث عن بعض الصور المضحكة. ثم سأقوم بنسخ الصور من شاشة LCD ولصقها على شاشة E Ink ثم نضعها فوقها.

منقول من موقع Lenovo



تعليقات