الموضة والأناقة

 

الموضة والأناقة


ما هو "النمط"؟

أسلوبك الشخصي هو مزيج من الملابس والألوان التي تحب ارتداءها وطريقة تصفيف شعرك أو وضع الماكياج. غالبًا ما يكون الأسلوب الشخصي للفرد سلسًا جدًا ، ويمكن أن يتغير من يوم لآخر. يتبنى أشخاص آخرون نمطًا كنوع من "الزي الرسمي" ، ويرتدون نفس النمط كل يوم لأسابيع أو شهور أو حتى سنوات.

ما هي الموضة"؟

 الموضة كلمة يصعب وصفها ، ولكنها تشير بشكل عام إلى اتجاهات الملابس والملابس. عندما يفكر الناس في الموضة ، يفكرون بشكل عام في الأزياء الراقية - عناصر الملابس الفريدة من نوعها ، والموضة ، والتي لا تتوفر بسهولة. غالبًا ما يمكن رؤية الملابس الراقية على السجادة الحمراء التي يرتديها المشاهير. يُشار إلى ملابس الموضة الفريدة من نوعها والمعروفة باسم الأزياء الراقية. لكي تكون مصمم أزياء ، يجب أن يكون بيت الموضة عضوًا في الغرفة النقابية هوت كوتور في باريس ، وهو شرف لا تملكه سوى 16 دار أزياء.

تاريخ تصميم الأزياء يولي كل من الرجال والنساء قيمة كبيرة للملابس والمظهر - ومنذ بداية التاريخ المسجل. تمت كتابة ملايين الكتب حول تاريخ الموضة وتصميم الأزياء ، حتى أواخر القرن التاسع عشر ، كانت جميع الملابس مخصصة للأفراد. إذا كنت تريد ثوبًا أو بدلة جديدة ، فيجب أن يكون لديك خياط أو خياطة (أو اصنعه بنفسك) بناءً على النمط الذي اخترته.

الدليل المرجعي للأزياء والأناقة

في النهاية بدأت العديد من المصانع التي صنعت هذه الأزياء الموحدة ، بإنتاج ملابس الرجال الجاهزة مثل ملابس الجينز والقمصان. ومع ذلك  لم تكن ملابس النساء ، الجاهزة متاحة على نطاق واسع حتى أوائل القرن العشرين. استغرق الأمر سنوات عديدة حتى يصبح قياس الملابس موحدًا (بشكل عام) في جميع أنحاء الصناعة ، على الرغم من أنك قد لاحظت أنه لا تزال هناك اختلافات كبيرة في الحجم بين شركات الملابس.

فيما يلي بعض أشهر مصممي الأزياء والشركات اليوم:
أشهر مصممي الأزياء


أرماني - بيت تصميم إيطالي مشهور بخطوط الملابس الرجالية.

كريستيان ديور - ابتكر كريستيان ديور مظهرًا جديدًا تمامًا لملابس النساء بعد الحرب العالمية الثانية. يواصل دار الأزياء Dior تصميم العباءات الراقية والأكسسوارات الفاخرة.

 CoCo Chanel - يعتبر مؤسس ماركة شانيل الشهيرة واحدة من أكثر المصممات تأثيراً في جميع الأوقات. جعلت شعبية نمط أصبح يعرف باسم "البساطة باهظة الثمن". تستمر علامة شانيل التجارية في كونها واحدة من أشهر بيوت التصميم في العالم.

Dolce & Gabbana - بيت تصميم عصري معروف بقطعه الفاخرة المستوحاة من الهبي.

 لوبوتان - اشتهر كريستيان لوبوتان ، مصمم الأحذية الراقية ، بنعاله الأحمر اللامع المميز على كل حذائه.

Louis Vuitton - يُطلق عليه غالبًا اسم "LV" ، وهو بيت أزياء فرنسي تأسس في أواخر القرن التاسع عشر. تعتبر العلامة التجارية الفاخرة الأكثر قيمة في العالم .

Philip Treacy - صانع أوروبي صمم أغطية الرأس الشهيرة للملوك والمشاهير والأفلام.

 رالف لورين - رالف لورين هو واحد من أشهر مصممي الأزياء الأمريكيين ، الذين تخصصوا في الملابس الكاجوال الراقية منذ السبعينيات.

تيفاني وشركاه - بيت تصميم المجوهرات الأمريكي الذي يعتبر من أشهر وأشهر الفنادق في العالم.

فيرا وانج - مصممة أمريكية لفساتين الزفاف وصيفات الشرف ، تصمم أيضًا أزياء راقية.

فيرساتشي - توسعت دار التصميم التي تديرها عائلة من صناعة الأزياء لتشمل الإكسسوارات والمفروشات المنزلية والعطور.

إيف سان لوران - اشتهر إيف سان لوران بتحويل الملابس الرجالية التقليدية ، مثل البدلات وربطات العنق ، إلى ملابس للنساء في منتصف القرن العشرين. كما كان رائداً في صناعة الأزياء "الجاهزة للارتداء". حتى بعد وفاته ، تعيش YSL كواحدة من أبرز بيوت التصميم في العالم.

تعليقات