السعي وراء الحلم مع الخياط عماد


السعي وراء الحلم مع الخياط عماد



   سنتحدت هده المرة عن شخص لديه حماس  وارادة وعزم على نشر رسالة  رغم اعاقته ،انه عماد المركشي .

كان يقول دوما يجب ابتكار شيء من لا شيء ،يجب انجاز عمل يروق ني ليعجب الناس، عمل كل شيء بحب وتفاني ،تعلم طرق التفصيل من الصفر،وتعلم الخياطة ،ولم يكتفي بهدا بل وتعلم ان يصمم موديلات حصرية في الباس التقليدي المغربي .
كان يخبره اصدقاءه انه يجب ان يخفي تصاميمه عن زملائه في الحرفة لكي لا يسرقو جهده ، كان رده: ولو سرق لا يهم فانا انجزته ليستفيد الغير ، ولامر لا يقف عند ذلك فانا ما انجزه انساه واتي بالجديد دوما...




يقول عناد  
انا منذ صغري أعشق الرسم و خصوصا رسم البورتريه , و قد رسمت وجوه كثيرة و كان الناس معجبون بعملي , و كانوا دائما يقولون لي لماذا لا تاخذ المقابل , كان ردي هذه موهبة اعطاها لي ربي لماذا اربح من ورائها لو جعلتها حرفة لضاع مذاق و حلاوت الابداع لدي ,و فرحي هو انبهار الشخص بعملي .

رسمة أخ عماد


أنا قبل الحادث كنت اشتغل في شركة اسبانية تعمل في ميدان الغاز , و كنت اعمل مهندس مساعد , و كانت لدي طموحات كثيرة و اهداف مع الحادث تدمرت بعض الوقت,و ابتعد عن الحزن و اليأس فكرت في مواجهة نفسي و التفوق عليها , و احقق كل ما كنت اود لكن بطريقة اخرى, و أجعل من المحنة منحة.

 كنت اود اكتسب احترام الناس ,فاتجهت الى ميدان التصميم كونه فيه ابداع و قريب الى هوايتي الاصلية الرسم , بهدا حاولت الولوج الى مدرسة مختصة ,لكن وجدت صعويه في صعود الدرج , وحتى أني طالبت بمدرس خصوصي مقابل مبلغ لكن رفضوا .
 فزاد التحدي لدي , فبدأت ابحث في الأنترنت و ادرس عن بعد , كما اسنعنت بمختصين في المجال قدروا موهبتي و ساعدوني بالمعلومات التي احتاج , و اعتماد على تلك المعلومات التي اكتسبت يدأت اطور منها  الحمد لله .


 بعض الكتب

 قرأت العديد من الكتب و الكثير في مجال الخياطة العصرية, التي اعشقها وخصوصا الكورساج الذي لا زلت الى الان اتعلم و ابحث دائما في اصعب القصات , أتابع صيحات الموضة.
رابظ تحميل الكتب من هتا



مضت 13 سنة و لا زلت أسعى لتفوق في الميدان و على نفسي بالاساس , وأن أضع بصمتي و يكون لدي نمطي الخاص, و يصيح اسمي ماركة مسجلة معروفة لدى الناس ان شاء الله.
بعض اعماله











الان مادا تنتضرون لسعي وراء تحقيق احلامكم متل عماد!؟ ،متى سوف تنجزون اول تصاميمكم؟.
بل  ومتى سترون انتاجيتكم وسط الناس تمشي (اي يرتدي الناس ما عملتم ) .
 الان وليس بعد الهموني وناس جميعا باعمالكم المبهرة وانتضر مشاركاتكم.

تعليقات