ما نوع ماكينة الخياطة الأفضل للمبتدئين؟


ما نوع ماكينة الخياطة الأفضل للمبتدئين؟



حينما تدخل عالم الخياطة ، قد تشعر  بالارتباك عندما تقرر اختيار أول ماكينة خياطة. مع وجود العديد من أنواع آلات الخياطة، قد تشعر أن هناك الكثير من الخيارات.

أنا متأكد من أنك تفكر في شراء ماكينة خياطة. 

غالباً ما أتلقى رسائل البريد الإلكتروني من المبتدئين الذين يسألون عن ماكينة الخياطة الأفضل للبدأ بها. 

حسنًا ، الحقيقة هي أنه لا يوجد خيار واحد أفضل. كما هو الحال دائمًا ، يعتمد الأمر كله على احتياجاتك وميزانيتك وموقعك وما تخطط لخياطته.
 دعونا نتخلص من هذا الارتباك ونتحدث عن الأنواع المختلفة لآلات الخياطة والميزات التي يجب أن تبحث عنها في جهاز يعمل معك لسنوات.

اولا تعرف على العلامات التجاريه لألات الخياطة من هنا

أنواع ماكينات الخياطة : شرح بالتفصيل


 في هذا المنشور ، سأقدم شرحًا تفصيليًا لأنواع مختلفة من آلات الخياطة ووظائفها. أعتقد أن هذا سيساعدك على اختيار ماكينة الخياطة المناسبة التي تناسب حاجتك.



أنواع آلات الخياطة حسب مكان الاستخدام



توجد أنواع ماكينات الخياطة حسب مكان الاستخدام كما هو الحال في أي مكان تستخدمه أو مخصص للاستخدام. مثل الصناعة والمنزل. يمكنك الاختيار من هنا ما سيكون أفضل ماكينة خياطة لك للاستخدامات .



ماكينة  الخياطة تستخدم أيضا في الصناعات وكذلك المنزل. لذلك وفقا لهذا ، فهي نوعين



ماكينة الخياطة الصناعية

المنزل أو ماكينة  الخياطة المحلية



ماكينات الخياطة الصناعية

ماكينات الخياطة  الصناعية مخصصة للاستخدام في المصنع. تم تصميم بعض الماكينات لصنع الأصفاد والقمصان مصممة لوضع حزام في الجينز.
تم بناء هذه الآلات خصيصًا للقيام بمهام طويلة الأمد ومهنية. تتكون منشآتها من أجزاء ومحركات متينة للغاية. إن التروس ، والإسكان ، و قضبان التوصيل والجسم لماكينات الخياطة الصناعية مصنوعة من معادن عالية الجودة مثل الألومنيوم المصبوب.
هذه الماكينات أكبر في الحجم مقارنة مع ماكينات الخياطة المحلية. يمكن لماكينات الخياطة الصناعية  القيام بعدد كبير من المهام في أقل وقت ممكن. فهي أكثر تكلفة من المحلية.

هذه هي أكثر عامة. يمكن لأي محرك من أي آلة صناعية العمل على أي ماركة. آلات Overlocker وغرزة مستقيمة هي نفسها. قدم الخياطة وبكرة بين العلامات التجارية أيضا قابلة للتبادل. تحتوي المحركات الموجودة في الآلات الصناعية على مكونات منفصلة ومثبتة بالجانب السفلي من الطاولة. لديهم عادة نوعين من المحركات

محرك مؤازر - تستخدم هذه الأجهزة قدرًا أقل من الكهرباء والصمت عند عدم الاستخدام.
محرك القابض - يدور دائمًا حتى في حالة عدم استخدامه.

ماكينات الخياطة الصناعية هي أساسا 4 أنواع وفقا لتصميم ذراعها وإبرة إبرة. هم 


إذا كنت ترغب في بدء صناعة للملابس الجاهزة ، فيمكنك استخدام ماكينة الخياطة الصناعية. ليس للأعمال الصغيرة.



يشبه بناء وتصميم ماكينة الخياطة المسطحة  التقليدية. لأنه في هذا الذراع والإبرة تمتد إلى قاعدة مسطحة للآلة مثل آلة الخياطة التقليدية. وهي تستخدم أساسا لخياطة قطع مسطحة من القماش معا.









هذا هو عكس مسطح. لديهم عمود ضيق وأفقى. بسبب ، هذا النسيج يمر وتحت العمود. قطر الاسطوانة يختلف من 5 سم إلى 16 سم. يتم استخدامه لخياطة القطع الأسطوانية مثل الحقائب. كما أنها تستخدم لخياطة السروج والأحذية.
  






هذه الأجهزة لها عمود رأسي ينشأ فوق القاعدة المسطحة للآلة. يبلغ ارتفاع العمود الرأسي من 10 إلى 45 سم. هذه لديها bobbins ، كلاب تغذية / loopers في العمود الرأسي. وتستخدم آلات السرير بوست لربط شعارات وصنع التمهيد وصنع القفازات.













هذه ليست شائعة كثيرا. هذا النوع من الماكينة ، يحتاج العامل إلى تغذية المواد على طول محور عمود أفقي. ومفيد في اغلاق الجوانب والكتف .








آلة الخياطة المحلية


ماكينة الخياطة اليدوية Manual

ماكينات الخياطة اليدوية هي النوع الأساسي لماكينة الخياطة. لا تحتاج إلى طاقة كهربائية لتشغيلها. على الرغم من أن لها ميزات أقل مقارنةً بآلات الخياطة الإلكترونية ، إلا أنها ماكينة الخياطة الأكثر استخدامًا بسبب متانتها.
 أنها تتطلب العمل البدني من المستخدم.و لديها عجلة في الجانب ودواسة القدم. يستخدم المستخدم دواسة القدم لتشغيل الماكينة. التي تتكون من المعادن. يمكن أن تخيط جميع المواد ، ولكنهم أكثر ملاءمة للمواد الخفيفة والمتوسطة.




ماكينة الخياطة الالكترونية Electronic

ماكينة الخياطة الإلكترونية لديها محرك واحد. هذا المحرك يعطي القوة للإبرة. لديهم دواسة القدم الإلكترونية. يمكن التحكم في سرعة الماكينة عن طريق الضغط على دواسة القدم الإلكترونية. يمكن للمستخدم التحكم في الأقمشة بكلتا اليدين.
يوجد قرص في جانب ماكينة الخياطة الإلكترونية التي تتحكم في أنواع الغرز والطول. كما تحتوي بعض ماكينات الخياطة الإلكترونية على إعداد أوتوماتيكي للتوتر ، قاطعة أوتوماتيكية للخيط وغرز أوتوماتيكي بفتحة زر. هذه يمكن أن تؤدي مجموعة متنوعة من الغرز. يمكنهم خياطة الأقمشة المتعددة والحجم الكبير لأنماط الغرز.




الخياطة المحوسبة Computerized

هذا النوع من الآلات هي لتلبية الاحتياجات مسبقا. لا تحتوي على أزرار وأزرار. كما أنها شاشة LED أو شاشة LCD أو شاشة كبيرة تعمل باللمس. هذه لديها عدد كبير من الوظائف. يمكن لآلات الخياطة الأساسية المحوسبة أن تتذكر بعض مشاريع الخياطة السابقة ويمكنها ضبط التوتر تلقائيًا. يمكن لآلات الخياطة المحوسبة الأكثر تطوراً خياطة خيوط التطريز المعقدة.
تحتوي هذه الأجهزة أيضًا على منافذ USB ، حتى يتمكن المستخدم من إنشاء تصميماته على الكمبيوتر ثم ربطها بالجهاز. ثم يمكنهم ضبط نمطهم الخاص. بعض آلات الخياطة المحوسبة الأكثر تقدمًا تذكر أيضًا المشاريع السابقة وتنزيل الأنماط من الإنترنت أيضًا. هذه الآلات هي أكثر تكلفة من ماكينات الخياطة اليدوية والالكترونية. لا يزال يتم استخدامها لأنها يمكن أن تخيط جميع أنواع المواد  وبمعدل أسرع.



ماكينة السرفلة Overlocker

هذا النوع من ماكينات الخياطة قطع تلقائيا الحواف  وحافة قطعة واحدة من القماش لتطويق ، هدب أو الاغلاق. تتيح أدوات القطع الموجودة في ماكينة الاوفرلوك  لخلق طبقات سميكة بسهولة وبسرعة. هذه تسمى أيضا sergers في أمريكا الشمالية. بعض الآلات متاحة أيضا دون قواطع. تعمل هذه الماكينات بسرعة عالية من 1000 إلى 8000 دورة في الدقيقة. وتستخدم في الغالب في الصناعات لتقطيع الحواف والوصلات.
هذه الأجهزة لديها وظائف أقل من ماكينات الخياطة. يستخدمون  فيها من 2 الى 9 خيوط وإبر متعددة لإنشاء غرزة. إضافة إلى ماكينة الخياطة العادية ، وليس بديلاً. يتم استخدامها للزينة ، overlocking ، ويسمى أيضا overedging ، merrowing.



قفل غرز ماكينة الخياطة

هذا النوع من ماكينات الخياطة  يستخدم عادة اثنين من المواضيع واحد العلوي والآخر أسفل. كلا القفل العلوي والسفلي  معا في الثقب في النسيج. يوجد مغزل على الجزء العلوي من الجهاز .



يتم إنتاج آلية توتر ويتم دوران المغزل والخيط من البكرة خلال الذراع وأخيراً من خلال الإبرة. الخيط السفلي موجود في البكرة. يتم الاحتفاظ بكرة في حالة موجودة في الجزء السفلي من الجهاز.











هذا النوع من الآلات خياطة على حافة قطعة واحدة من القماش لتطويق ، هدب أو الاغلاق. قطعوا تلقائيا الحواف والخياطة. تتيح أدوات القطع الموجودة في آلات الاوفرلوك هذه الآلات لخلق طبقات سميكة بسهولة وبسرعة



هذه تسمى أيضا sergers في أمريكا الشمالية. بعض الآلات متاحة أيضا دون قواطع. تعمل هذه الآلات بسرعة عالية من 1000 إلى 9000 دورة في الدقيقة. وتستخدم في الغالب في الصناعات لتقطيع الحواف والوصلات.











ماكينة تطريز

ماكينة التطريز مخصصة لعمل التطريز. تطرزالتطريز على الأقمشة. ويمكن أيضا أن يتم التطريز بواسطة آلة التعرج العادية. يسمى هذا النوع من التطريز بالتطريز الحر للحركة.

آ




لات التطريز هي آلات محوسبة. وهي تحتوي على شاشة كبيرة ملونة تعمل باللمس ، واجهة USB ، ترابط تلقائي ، برنامج تصميم يحمل في ثناياه عوامل ، برنامج مستشار للتطريز ونظام تخزين ملفات تصميم.









ماكينة تقوب الازرار
تهدف آلات Button Holler إلى عمل ثقوب للأزرار. إن button holer هو مرفق لماكينة الخياطة. في الوقت الحاضر معظم االماكينات الحديثة لديها هذه الوظيفة زر holler يحمل في ثناياه عوامل ، والتي لا تملك في العديد من الأجهزة القديمة. يمكن لأي ماكينة خياطة قادرة على صنع الغرز المتشابك أن تصنع ثقوبًا في الزر مع ملحق buttonholer.








ماكينة تركيب الازرار

يتم استخدام الماكينة لربط الأزرار في الأقمشة. كما يمكن استخدام غرزة السلسلة العادية وغرز القفل لهذا الغرض. إن ماكينة إرفاق الأزرار هي عبارة عن آلة أوتوماتيكية بسيطة ، يتم فيها إلحاق الزر تلقائيًا.








ماكينة خياطة الشريط

في شريط الخياطة ، يُعرف tach بسلسلة من الغرز مصنوعة لإخفاء أي تآكل أو تمزق في الملابس. المناطق النموذجية من غرز شريط القضبان هي عروات ، حلقات الحزام ، فتحات الجيب ، الطيات ، زوايا الياقات. ويمكن إجراء مسامير القضبان يدويًا باستخدام غرز السوط أو باستخدام ماكينة تستخدم غرز التعرج.و يستخدم هذا النوع من الماكينات في الغالب لزيادة القوة في زاوية الجيوب ، مع ربط حلقات الحزام ، في نهاية السحاب.









منكينة خياطة إبرة مزدوجة

تستخدم ماكينة خياطة الإبر المزدوجة إبرتين واثنين من البكرات. لذلك يشكل اثنين من صفوف متوازية من الغرز المتشابكة. المسافة بين اثنين من غرز متوازية تعتمد على المسافة بين الإبرتين في شريط الإبرة. المسافة يمكن تعديلها. يتم استخدامها لصنع غرز زخرفية.



ماكينة الخياطة اليدوية أو الميكانيكية مقابل ماكينة الخياطة المحوسبة

في البداية ، كثير من الناس يخلطون بين ماكينة الخياطة الميكانيكية أو اليدوية وماكينة الخياطة المحوسبة. هنا سوف نناقش حول إيجابيات وسلبيات كل من ماكينات الخياطة. في الوقت الحاضر تأتي ماكينة الخياطة الأكثر تقدمًا مع الكثير من الميزات والتقنيات الجديدة.

الماكينات اليدوية رخيصة. إذا كنت مبتدئًا ولديك ميزانية محدودة ، فيمكنك استخدام ماكينات الخياطة اليدوية. يمكنهل التعامل مع جميع مهام الخياطة الأساسية. إذا كنت مبتدئا فمن الجيد أن تذهب معها. إذا كنت متعلمًا ، فيمكنه التعامل مع جميع الإساءات أثناء عملية التعلم. انها قوية جدا. يمكنك الحصول على ماكينة خياطة يدوية ذات علامة تجارية جيدة بتكلفة منخفضة.

يمكنك الحصول على ماكينة خياطة يدوية ذات علامة تجارية جيدة بسعر معقول لأن ماكينات الكمبيوتر تأخذ مكانها. في الناحية الصحية ، إذا كنت ستستخدمها باستمرار ، فقد تعاني من آلام في الساق والظهر. النقاط السلبية هي أنهم لا يستطيعون التعامل مع المهام الثقيلة. ميزة كبيرة غير متوفرة.و لا يمكن القيام بأعمال التطريز بسهولة.

ماكينة  الخياطة المحوسبة لديها الكثير من النقاط الإضافية. فهي سهلة الحمل بسبب كونها خفيفة الوزن. يمكنك حملها إلى أماكن مختلفة. إذا كان لديك مكان أقل فلن تكون هناك مشكلة إذا كنت ستحصل عليه. تكلفة الخدمة أقل بكثير بالنسبة لماكينات المحوسبة. هذه لديها الكثير من الميزات.

لديهم محرك قوي وقوة إضافية بحيث يمكنهم التعامل مع الأقمشة ذات الوزن الثقيل. الاستخدام المستمر أيضا لا يؤثر عليه.ايضا  جودة الغرزة . يمكن عمل التطريز بشكل فعال جدا. يمكن برمجتها حتى يتمكنوا من حفظ المشاريع السابقة. إذا اخترت جهازًا إلكترونيًا بسيطًا ، فستحصل أيضًا على العديد من الميزات. لكن ماكينة الخياطة المحوسبة مكلفة.


كلاهما جيد. يجب عليك اختيار وفقا لميزانيتك والحاجة. إذا كانت ميزانيتك ضيقة ، فاذهب إلى ماكينة خياطة ميكانيكية متطورة بدلاً من نموذج بلاستيكي رخيص. سيكون من المفيد.

 عند اختبار الماكينة قم بالخياطة على الجهاز بنفسك. لتجربة على مختلف الميزات و أثناء الخياطة  جرب على مجموعة متنوعة من الأقمشة.



شكرا لك على قراءة المقال كله. آمل أن أتمكن من توفير المعلومات التي تحتاجها لأنواع مختلفة من ماكينات الخياطة.

إذا كنت تحب عملي قليلاً
 فالرجاء عدم نسيان مشاركته على موقع التواصل الاجتماعي مثل Facebook و twitter و pinterest

أتمنى لك يومًا سعيدًا وأن مبارك.







تعليقات